قمصان توكسيدو متوفرة في العديد من الأنماط والألوان والمواد. ومن ثم يصبح من تيشرتك الصعب على عديمي الخبرة شراء قميص توكسيدو.

الأنواع الثلاثة الرئيسية للقمصان التي يجب أخذها في الاعتبار بالنسبة لبدلة التوكسيدو هي الياقات ذات قمة الجناح واليوسفي والياقات المنبسطة. طوق اليوسفي عبارة عن ياقة قصيرة مكشوفة تيشرتات على قميص أو سترة. تبدأ من خط العنق وترتفع عموديًا من 2 إلى 5 سنتيمترات. لا يفضلون بشكل عام البدلات الرسمية. يمتد طوق طرف الجناح لأعلى بمقدار بوصة واحدة قبل أن يتسع لأسفل في الأمام. الياقات الموضوعة تشبه نوع القميص الذي قد تجده مع البدلة اليومية.

الصوف والقطن هما أكثر أنواع الأقمشة شيوعًا. ومع ذلك ، يتوفر أيضًا قميص مصنوع من أقمشة مثل الحرير والكشمير وعدد قليل من الأشكال الاصطناعية. العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء قميص التوكسيدو تشمل: السعر والراحة والتهوية ومقاومته للتجاعيد. قمصان توكسيدو متوفرة في مجموعة واسعة من الألوان. ستساعدك التفاصيل الواردة أدناه على فهم القمصان المناسبة لكل حدث.

قميص سهرة أبيض:
إنه قميص سهرة الأكثر شعبية. يقدم هذا القميص مظهرًا احترافيًا نظيفًا ومناسبًا للملابس الرسمية والملابس المكتبية وحتى للمناسبات الاجتماعية الممتعة. علاوة على ذلك ، يتناسب القميص الأبيض جيدًا مع أي ربطة عنق ملونة وسترة ومجموعة أحذية. سترتدي سترات وسراويل التوكسيدو بأي لون مع القميص الأبيض. من الممكن العثور على مزيد من الاختلاف في الأسلوب والمواد في اللون الأبيض مقارنة بأي لون آخر.

قميص سهرة أسود:
هذا هو ثاني أكثر قمصان التوكسيدو شهرة. إنه مناسب لجميع أنواع المناسبات. يمكنك اختيار قميص توكس أسود صلب أو قميص توكسيدو مخطط. بشكل عام ، سيكون هناك خطوط بيضاء دقيقة تمتد عموديًا أسفل النسخة المخططة من القميص الأسود بطريقة جذابة بصريًا. سيتوفر هذا القميص بأقمشة قياسية مثل القطن والبوليستر.